Skip to main content

إذا كانت هذه أول جلسة تصوير ستقوم بها، عليك التفكير مليًا والتحضير جيدًا، وفي الآتي سنجيب على السؤال الذي يؤرقك؛ ماذا أحتاج لجلسة تصوير؟

ماذا أحتاج لجلسة تصوير | الجزء الأول

ماذا احتاج لجلسة التصوير

جلسة التصوير تحتاج استعدادًا كاملًا وتامًا لها، ومن أهم ما يمكن تحضيره قبل جلسة التصوير:[1]

اختيار الملابس المناسبة

يعتمد اختيار الملابس على موقع التصوير المقترح، ونوع المناسبة التي يتم عمل جلسة تصوير لها، مثل التصوير احتفالًا بالتخرج أو جلسة تصوير زواج، وغيره.

الفوتوغرافي المسؤول عن تصوير الجلسة؛ سيكون الأقدر على تقديم النصيحة في هذا الشأن، إذ أن المصور يعمد على أتباع أنماط تصوير معينة، وأخذ وضعيات تصوير محددة ومدروسة، لذلك من المهم سؤاله قبل الجلسة.

تصفيف الشعر والمكياج

اختيار تصفيفة شعر تناسب جلسة التصوير أمر سهل، لكن قد يحكمها موقع التصوير وحالة الطقس في ذلك اليوم، خصوصًا إذا كانت جلسة التصوير خارجية، مثل التصوير أمام البحر، إذ بالتأكيد سيكون الجو رطبًا وعالي الحرارة.

اختاري تصفيفة شعر ومكياج محترفة وتناسبك، حتى لا تقلقي من مظهرك وتكون جلسة التصوير مريحة وسلسلة.

جهز أدوات مسبقًا

إذا كنت تذهب إلى جلسة تصوير خاصة بالتخريج؛ فلا بد من تجهيز روب التخريج والقبعة، أو مثلًا إذا كانت جلسة التصوير رياضية؛ فلا بد من وجود مضرب التنس، أو كرة السلة، أو أي أداة رياضية مرتبطة بجلسة التصوير، لذلك من المهم تجهيز الأدوات الازمة لتصوير قبل الجلسة.

تناول الطعام

جلسة التصوير تحتاج وجه وجسم سعيد ومرتاح، لذلك من المهم عدم إهمال تناول الطعام قبل جلسة التصوير، والحرص على شرب الماء، كما ينصح بأخذ قسط كافي من النوم قبل جلسة التصوير، لإن ذلك له أثر كبير على الصور!

تحدث مع المصور

أهم ما يمكن نصحك باتباعه هو التحدث مع المصور قبل جلسة التصوير، والاتفاق على جميع التفاصيل، الصغيرة والكبيرة منها، مثل موقع التصوير، المفهوم المراد إيصاله، الأدوات اللازمة، موعد الجلسة، وغيره.

اكمل القراءة في الجزء الثاني..

شاهدوا بعض صور جلسة تصوير مختصة بالمجوهرات قام بها كادر شركة فايف سينس للدعاية والإعلان (Five senses).